سربُ طيور السنونو !



أن تكون نصراوياً في السجن

الأشياء أوعية المعاني، هكذا افترض، و المعنى الذي اكتسبه تشجيعي للنصر أصبح أعمق بكثير، ثلاثة من أشقائي يشجعون النصر، بقية عائلتي و أصدقائي يعلمون أنني أشجع النصر، يعرفون أنني كنت أحضر بعض مبارياته في الملعب، و أنني كتبت بعض المقالات التي تحاول التفلسف حول معاني التشجيع و الانتماء، كتبت مقالاً في 2011 مُنع من النشر في الصحيفة التي كنت أكتب بها فنشرته في مدونتي وقتها عن التجمع الذي قام بها النصراويون حول النادي، كل هذه الأشياء يعرفها القريبون مني، فما الذي أصبح يعنيه تشجيعي للنصر حين كنت في السجن ؟
هل تعلم ما الذي يقوله عاشقان في مدينة واحدة إذا حالت بينهما الظروف و الحواجز ؟ إنهما يلتفتان للسماء، و يتنهدان و يبتسمان و يقولان: حسناً، تظلنا سماءُ واحدةُ على الأقل، و حين يهطل المطر، يقولان كما يقول الثبيتي: و لنا مطرٌ واحدٌ كلما بلل ناصيتي بللك .
هكذا كنت أقول إذا لعب النصر في سِّري، أعلم أنني و أشقائي ننظر للمكان نفسه في الوقت نفسه، نشجع الفريق نفسه، و حين يسجل النصر، نصرخ في وقتٍ واحد، و نحتفل معاً في لحظة واحدة، هم في جدة، و أنا في الرياض، في السجن، و لكن لنا نصرٌ واحد، كلما أفرحهم أفرحني !
حين يفرح أناسٌ يعرفونك لكنهم لا يعرفون النصر لفوز النصر، يصبح النصر جزءاً من هويتك، لا يمكنك الفكاك منه، و حين يزورك أهلك أو يتصلون عليك في موعد المكالمة الأسبوعي فيحاولون التخفيف عنك، يجدون أن تصدر النصر للدوري و عودته للبطولات هو أنسب المواضيع للتندر و الضحك، يصبح هذا كله جزءاً من مجالك التداولي كله، جزءاً من حياتك، و جزءاً مما أنت عليه بين أصدقائك، لدرجة أنني حين خرجت، أُهديت إلي في يومٍ واحد، ثلاثة قمصان مختلفة متعلقة بالنصر، قال درويش مرةً حين حصار بيروت: ” نحن أيضاً يحق لنا أن نحب كرة القدم، لم لا ؟ لم لا نخرج قليلاً من روتين الموت ؟ …. ما هذا الجنون الذي يعطل الخوف ساعةُ و نصف الساعة ” كان هذا ما يفعله النصر لشخص وحيد مثلي، إنه ينتشلني من السجن للحرية ساعةً و نصف الساعة .


Trackbacks & Pingbacks

  1. حمزة كاشغري | أن تكون نصراوياً في السجن! | رَوَايا محمد البريكي pingbacked في 8 years, 5 months ago

التعليقات

  1. * LAMIS MAJEED says:

    الوهم مايبقي للحياة لذة .

    | رد كُتِبَ 9 years, 2 months ago
  2. * feoona0 says:

    ربما تكون تدوينتك عن النصر ولكن مالفت نظري هم عائلتك ووجودهم بجانبك أدامهم الله سالمين غانمين ^^

    | رد كُتِبَ 9 years ago
  3. * Falomar says:

    ولنا نصر واحد مثلما أفرحني افرحك


    لسان حال الإخوة كشغري قياساً على بدع الثبيتي


    دوّن لأبعد مدى وحاذر ، لغتك باذخة ومقالك جذّاب ياحمزة

    سؤال نصراوي لا يعني التفريط بالدوري :

    ايش يسعدك أكثر يتدبل الفوز بالدوري .. أو
    بطولة آسيا و يكون النصر أول فريق يلعب في كاس العالم للأندية مرتين ؟!

    | رد كُتِبَ 9 years ago


أضف تعليق